xxxxxxxxxxxx xxxxxxxxxxxx
الجيش الإسرائيلي: قتلنا فلسطينيين اثنين ألقيا عبوات ناسقة تجاه مستوطنة كرمي تسور قرب الخليلوكالة فارس : الحرس الثوري الإيراني ما زال يغلق مضيق هرمزمقتل جندي إسرائيلي نتيجة لهجوم مسيرة من حزب اللهإيران تهدد بإطلاق صواريخ على إسرائيل إذا ايتمرت في صرب جنوب لبنانإبران تغلق مضيق هرمز احتجاجاً على استمرار الصربات الإسرائيلية في حجوب لبنان الموجز

انتحار ضابط إسرائيلي بعد عودته من معارك غزة

انتحار ضابط إسرائيلي بعد عودته من معارك غزة

المصدر : الكرمل للإعلام
 

انتحر ضابط في الجيش الإسرائيلي، اليوم، الاثنين، عقب عودته من معارك قطاع غزة، تزامنًا مع إصابة مئات الجنود الإسرائيليين من "اضطراب ما بعد الصدمة"، وغيرها من الاضطرابات النفسية بسبب الحرب.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بانتحار الجندي في الجيش، سنتياغو عوڤاديا، بعد عودته من معارك قطاع غزة.

وأصيب مئات الجنود بالجيش الإسرائيلي من "اضطراب ما بعد الصدمة"، وغيرها من الاضطرابات النفسية والجسدية، منذ حرب السابع من أكتوبر/ تشرين الأول 2023.

وكانت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية قد ذكرت أن 10 جنود انتحروا في الفترة ما بين 7 أكتوبر 2023، و11 مايو 2024، بحسب بيانات عسكرية حصلت عليها.

وفي وقت سابق، نشرت إدارة إعادة التأهيل في الجيش الإسرائيلي، معطيات تفيد بأن أكثر من ثلث الجنود الذين تم إبعادهم من القتال يعانون من مشاكل تتعلق بالصحة العقلية، وأوضحت في بيان صدر بأغسطس/ آب الماضي، أنه في كل شهر يتم إبعاد أكثر من ألف جندي جريح جديد من القتال لتلقي العلاج.

وبحسب المعطيات، فإن 35% من الجنود يعانون من مشاكل في الصحة العقلية، بينما يعاني 27% منهم رد فعل عقلي أو اضطراب ما بعد الصدمة، مضيفة أنه بحلول نهاية العام من المرجح أن يتم قبول 14 ألف مقاتل جريح لتلقي العلاج، ومن المتوقع أن يواجه حوالي 40% منهم مشاكل في الصحة العقلية.

للمزيد : أرشيف القسم
 
WhatsApp تابعونا في الوتسأب تابعونا على الواتسأب
× انضم لمجموعة الكرمل عبرالواتساب
احصل على التحديثات والأخبار فورًا عبر واتساب.